Russia
Logistics
Workshop
2K-5K USD

Netextar – انظر إلى النقل بطريقة جديدة

عميل يمتلك عدة منشآت صناعية وأسطولًا خاصًا من الشاحنات تواصل معنا بفكرة إنشاء منصة خاصة لاختيار طلبات نقل البضائع، بهدف تجنب بقاء مركباته دون عمل بين عمليات تسليم الطلبات الإنتاجية. وما الذي نتج عن ذلك؟ ستكتشفه في الأسطر التالية.

أبرز الأحداث

التوصل إلى طريقة لزيادة الحمل التشغيلي لأسطول الشاحنات الخاصة بالشركة.
أتمتة الأحمال التشغيلية لأسطول الشاحنات وإنشاء اشتراكات للشركات.
إنشاء المواد اللازمة لجذب المستثمرين للمشروع.
نموذج أولي تفاعلي يعتمد على نماذج تصميم التطبيقات المستقبلية وعرض القدرات الوظيفية.

ورشة العمل كبداية جيدة

لذلك ، جاء العميل إلينا بمهمة الحد الأقصى ، والأهم من ذلك ، عبء العمل المستمر على نقل البضائع ، والذي كان خاملا أثناء فترات الراحة بين تسليم أوامر الإنتاج. كانت فكرته الأولى ، التي كانت واضحة ، هي إنشاء منصة عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص ترك الطلبات. بعد تحليل سطحي ، أصبح من الواضح أن هذا المكان مشغول بمشروع أكبر وأكثر تطورا موجود في هذا السوق منذ أكثر من 10 سنوات ولديه جمهور كبير جدا. لكي يصبح منافسه على الأقل ، كانت هناك حاجة إلى استثمارات كبيرة جدا ليس فقط في التطوير ولكن أيضا في الميزانيات الضخمة للترويج وجذب الجمهور. عمل المشروع على مخطط بي 2 سي ، حيث وجد العملاء ناقلات بضائع لتلبية احتياجاتهم.ركز فريقنا كل قواه على إيجاد حل بديل من شأنه أن يحل مشكلة العميل ويكون أكثر هامشية وربحية ، مع ميزانية أولية صغيرة للتنمية.

رؤية بديلة لقطاع الأعمال

يطبق فريقنا منهجيات ورشة العمل المجربة، مثل طريقة المحيط الأزرق للعثور على مجالات مجانية في القطاع، وطريقة Lean UX Canvas لفهم الميزات والاحتياجات الفريدة للمستخدمين والشركات. بعد تحديد النقاط الرئيسية، اقترح مصممنا الرئيسي رؤية بديلة لحل المشكلة.
قد تؤدي آلية تلقي الطلبات للجمهور المستهدف إلى تغيير أسلوب العمل.

الوضع الحالي في القطاع:

يترك الشاحن الطلبات على مواقع متعددة أو يجد ناقلا بطريقة أخرى. وبعد تلقي الطلبات ، يختار الشاحن الناقل استنادا إلى معايير معينة. يجب تكرار العملية في كل مرة يتم فيها شحن البضائع. في بعض الأحيان يقيم الناقل علاقات مع ناقل واحد لتجنب الإجهاد. في حالات النقل العادية ، يمكن أن يسبب هذا الكثير من التوتر أو التكاليف المؤقتة.
كان أساس المفهوم أداة لتخطيط موارد الشركة الناقلة. على شاشة واحدة بمقياس زمني ، يفحص الحمل على كل مستخدم على حدة ويقيم كفاءة عمل الأسطول.

في المفهوم الجديد:

تبرم شركة الشحن اتفاقية إطارية لتقديم الخدمات، والتي تحتوي على شروط النقل مثل السعر لكل كيلومتر، والوقت الضائع، والأميال المجانية، والخصومات الشخصية أو نظام الولاء. يتلقى الناقل طلبًا يشكل فيه طلبات لنقل البضائع، سواء كانت منتظمة أو لمرة واحدة. يتلقون المبلغ الإجمالي على الفور ولا يضطرون إلى اختيار وتقييم العروض من أشخاص آخرين ومراقبة الردود الجديدة على الطلبات، كما كان من قبل. إنهم هادئون لأن شركة الشحن ووكيلهم الشخصي يعتنون بهذا العمل. في قسم الطلبات، يمكن للوكيل اختيار الأداء الأمثل والتخطيط للطلب. بمجرد أن يقدم الوكيل الطلب، تتغير الحالة على جانب العميل، وسيشاهد جميع المعلومات اللازمة حول تقدم طلبه. الأمر ليس أكثر صعوبة من Uber. الجمهور المستهدف الرئيسي الآن هو B2B.

النتيجة التفاعلية

لقد قام فريقنا بإعداد مخططات عالية الجودة للعرض على المستثمرين، بالإضافة إلى عرض تقديمي يشرح القدرات الوظيفية لكل دور في النظام.

حسنًا Smart Industry،
دعونا نعمل معًا!